علاج الصريدي ألم عرق النسا

علاج الصريدي ألم عرق النسا
 
 
 تاتي أعراض عرق النسا على شكل آلام حادة
تمتد من أسفل الظهر إلى الكعبين مع الشعور ببرودة وتنمل وبرودة في القدمين  ، ألم عند الوقوف لفترات طويلة وغالبا
ما يكون سبب الإصابة بعرق النسا التعرض للبرودة أو رفع أشياء ثقيلة كذلك الحمل والتهاب المفاصل قد يؤديان إلى الإصابة بعرق النسا ولعلاج ذلك ينصح بالالتزام بالراحة وتجنب حمل الأشياء الثقيلة بصفة نهائية وتجنب البرد والنوم على سرير قاس وتوجد بعض الأعشاب والوصفات الطبيعية التي تعمل على تخفيف حدة الألم وتعالج عرق النسا .
 
وصفات طبيعية مفيدة لعلاج ألم عر النسا ووجع الظهر :
 
الوصفة الأولى :
 
يؤخذ مقدار ملعقة من بذور الحرمل تغلى على كوب من زيت الزيتون وتنقع لمدة ثلاثة أيام ثم تصفى ويستعمل كدهان مباشرة على مكان ألم عرق النسا أو وجع الظهر ويكرر ذلك بشكل يومي فإن الألم يخف .
 
الوصفة الثانية :
يؤخذ مقدار ملعقة كبيرة من الزعتر ، يطحن ويخلط مع ملعقة عسل نحل جيدا ويؤكل من هذا الخليط مقدار ملعقة صغيرة صباحا على الريق أما باقي الخلطة تستعمل كدهان على مكان الألم .
 
الوصفة الثالثة :
يؤخذ مقدار ملعة كبيرة من البابونج وملعقة من الشعير تغلى المكونات في كوب من 
زيت الزيتون وينقع لمدة 10 أيام ثم يصفى ويدهن لألم عرق النسا ووجع الظهر والتهاب المفاصل والوركين فهو مفيد .
 
الوصفة الرابعة :
يؤخذ ملعقة من الهليون وتطبخ على كوب ماء ويشرب منها المصاب بعرق النسا مقدار نصف كوب صباحا على الريق بشكل يومي حتى تتحسن حالته .
 
الوصفة الخامسة :
يسحق الملح ويدفأ على نار هادئة قليلا ويدهن به مكان الوجع ويحزم عليه بقطعة شاش لمدة 3 ساعات ثم ينظف فإنه مفيد لألم عر النسا والورك والمفاصل والأصابع .
 
الوصفة السادسة :
هي عبارة عن تركيبة من الزيوت الطبيعية الفعالة في التخفيف من حدة ألم عرق النسا يؤخذ بكميات مساوية كل من زيت الخردل زيت إكليل الجبل زيت القرفة وتمزج جيدا وتحفظ في وعاء زجاجي محكم الإغلاق ويتم استعمالها كتديك بشكل يومي .
 
هناك أيضا علاج آخر أخبرنا به رسونا الكريم  عليه الصلاة والسلام وهو مفيد ومجرب يؤخذ إلية شاة عربية لاصغير ولا كبير ولا بد من التأكد من أنها عربية خالصة ، تذوب على نار هادئة لا تتعدى درجة حرارة النار 50 درجة ، وتقسم إلى ثلاثة اجزاء ويؤكل منها المصاب مقدار كل يوم جزء صباحا على الريق فإنه يشفى بإذن الله وقد جربها العديد من الأشخاص ونفعت معهم .
 
رَوَى ابْنُ مَاجَهْ فِي سُنَنِهِ مِنْ حَدِيثِ مُحَمّدِ بْنِ سِيرِينَ عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ يَقُولُ: "دَوَاءُ عِرْقِ النّسَا أَلْيَةُ شَاةٍ أَعْرَابِيّةٍ تُذَابُ ثُمّ تُجَزّأُ ثَلَاثَةَ أَجْزَاءٍ ثُمّ يُشْرَبُ عَلَى الرّيقِ فِي كُلّ يَوْمٍ جُزْءٌ" فإن هذا الحديث رواه الإمام أحمد وقال إسناده صحيح،  وهناك بحوث ودراسات علمية حول هذا الموضوع، فالشاة العربية تتغذى على العشب ، وبالتالي فإن إليتها تحتوى على الدهون غير المشبعة والغنية بأنواع من الدهون تسمى (اوميغا 3)الحموض الأمينية ، وهي حموضة لها فائدة على الجسم عكس الدهون غير المشبعة .
 
ملاحظة : في حال تم استعمال إلية شاة غير عربية فإنها لن تعطي أي نتيجة .
 
 
وصفات طبيعية لعلاج و التخفيف من حدة ألم عرق النسا
 
 
 
 
 
 
بعض الوصفات المفيدة في علاج والتخفيف من حدة عرق النسا (السياتيك) .
 
- الوصفة الأولى :
يتناول المصاب بعرق النسا مقدار فص صغير من الثوم صباحا , وآخر مساءا , مع استعمال نخاع عظم القر كدهان فهو مفيد جدا .
 
- الوصفة الثانية :
يستعمل زيت السذاب كدهان على مكان الألم , إضافة إلى شرب نصف كوب من شاي السذاب ويستمر على هاته الطريقة حتى تتحسن الحالة ( يتوفر زيت السذاب عند العطار ومراكز بيع الاعشاب وبالصيدلية ) .
 
- الوصفة الثالثة :
يتم تحضير مقدار 100 جرام من حب الرشاد (الثقاء) , يطحن ويعجن مع كيلو عسل نحل طبيعي ويؤخذ منه مقدار ملعقة صغيرة بعد كل وجبة . (هاته الوصفة مفيد لألم  والتهاب المفاصل , عرق النسا , آلام الظهر ) .
 
- الوصفة الرابعة :
المطلوب في هاته الوصفة هو شاة عربية رعت في الصحراء , تؤخذ هاته الإلية وتذاب فوق النار , ويؤخذ منها مقدار ملعقة على الريق لمدة أسبوعين مع استعمال زيت النعام كدهان على مكان الألم .
 
- الوصفة الخامسة :
يدهن مكان الألم بزيت الخردل , إضافة على تناول معجون العسل مع عشبة الدرياس مقدار ملعقة في اليوم الواحد .
 
- الوصفة السادسة :
يطحن مقدار 50 جرام من عشبة الفوة (عروق الصباغين) , تعجن مع  500 غرام من العسل , ويؤخذ من هذا المعجون مقدار ملعقة تضاف إلى كوب حليب دافئ ويشرب كوب صباحا وكوب مساءا .
 
 
علاج السياتيك ألم عرق النسا - الانزلاق الغضروفي (بوزلوم) الديسك
 
 
 
 
 
 
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم والصلوة والسلام على أشرف المرسلين 
 
السياتيك أو عرق النسا بالمصطلح المغربي يسمى بوزلوم وبالفرنسية يسمى السياتيك وهو  ألم غير عادي  يمتد من  الورك إلى أسفل الظهر 
 
وهو عرق دموي يتعرض للاختناق وكل ماكانت حدة الاختناق أكثر كل ماكان الألم أكثر وأكثر 
قد لا يستطيع المريض ممارسة بعض الحركات مثل حركة ثني الأرجل إلى الأسفل أو النوم بشكل طبيعي 
و قد تجد غالبية المصابين يعانون منه وبشكل رهيب مما يشكل لهم ضررا وعجزا ومللا في حياتهم اليومية وقد يقتضي الأمر الى العملية لكن الأغلبية يقررون البقاء على حالهم خوفا من عدم نجاح العملية وقد تسبب لهم في عاهة مستديمة .
 
 
العلاج 
 
يقوم مركز الطب النبوي  بعلاج عرق النسا وقد عالجنا العديد من الحالات بإذن الله