نصائح غذائية من ذهب من الدكتور الصريدي

نصائح غذائية من ذهب من الدكتور الصريدي

نصائح غذائية من ذهب🌟🌟
❤️١- تجنب السكر المصنع:
السكر المصنع يتكون من جلوكوز و فركتوز وحيث أن الفركتوز لايتم إستقلابة أو هضمة وتحويلة لطاقة إلا عن طريق الكبد ما يزيد الحمل على الكبد ويعمل على تخزين بعضاً منه بالكبدعلى هيئة چيلايكوچين أو فركتوز كما هو.
❤️٢-أكثر من الأطعمة الغنية بالبروتين:
فهو يعمل على تقليل الشهية بنسبة ٦٠٪؜ كما يزيد الأيض اليومى بحدود من ٨٠ – ١٠٠سعر حرارى باليوم حيث يحتاج الجسم المزيد من الطاقة لإستقلاب البروتين وتكسيرة وتحويلة لأحماض أمينية للطاقة والبناء.
❤️٣-التحكم بالكاربيوهدرات:
فهو الأمر الموصى به وعمود الأساس لجميع الأنظمة الغذائية فحسب أحدث الدراسات وجدوا علاقة طردية مابين الكاربيوهدرات المكررة ( سكر – حلوى – أرز – مكرونة – خبز أبيض)ودهون البطن بمعنى كلمت زاد تناولك لهذا النوع من الكاربيوهدرات زاد تكوين دهون المعدة والبطن.
❤️٤-تناول الألياف:
وخاصة الألياف القابلة للذوبان (اللزجة) المتوفرة ب(البطاطاالحلوة-الفاصوليا -لوبيا- كرنب مسلوق-قرنبيط-جزر-بروكلى-فجل- كمثرى-تفاح-جوافة-نكترين-مشمش-أفوكادو-بذور الكتان وبذور دوار الشمس- والشوفان الكامل )حيث أنها ترتبط بالماء وتشكل هلام سميك يستقر بالمعدة يعمل على بطء حركة الطعام بالمعدة وبالتالى بطء إمتصاص للطعام مما ينتج عنه شعور بالشبع لفترة طويلة (إحساس بالإمتلاء) مما يقلل الشهية وهو ماتفعله بعض الأدوية التى تدعى قدرتها على التخسيس مثل (أبليكس).
الدكتور الصريدي
❤️٥-التدريب والتمارين:
وهنا نقصد أداء التمارين العامة والرياضة والتدريبات المنزلية التى نشاركها مع حضراتكم من خلال الصفحة وليس فقط تمارين البطن حيث أكدت أحدى الدراسات أن إجراء تمارين المعدة منفردة لمدة (٦)أسابيع لم يكن له تأثير ملموس على محيط الخصر بعكس التمارين وممارسة الرياضة التى كان لها تأثير أكبر.
❤️٦-متابعة النظام الغذائى.
وهنا لانقصد بأنك ستظل طوال حياتك تتابع نظامك الغذائى ولكن نظرة لنفسك ووزنك كل شهر او شهرين ومراجعة حساباتك وعاداتك الغذائية سيكون له دور كبير فى الحفاظ على وزنك وصحتك بشكل كبير وإبقائك دائماً بالقرب من هدفك.
❤️٧- شرب المياة:
في دراسة خاصة بفقدان الوزن أستمرت لمدة ١٢ أسبوعاً وجدوا أن الأشخاص الذين شربوا نصف لتر من الماء قبل ٣٠ دقيقة من وجبات الطعام فقدوا ٤٤٪ من وزنهم أكثر من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.
كما ثبت أيضاً أن مياه الشرب تزيد من عدد السعرات الحرارية المحروقة بنسبة ٢٤-٣٠٪ على مدار ساعة ونصف.
❤️٨- نم جيداً:
النوم الجيد هو أحد أهم العوامل لصحتك الجسدية والعقلية ، وكذلك وزنك.
تشير الدراسات إلى أن قلة النوم هي واحدة من أكبر عوامل الخطر للسمنة. يواجه البالغين والأطفال الذين يعانون من قلة النوم خطر الإصابة بالسمنة بنسبة ٥٥٪ و ٨٩٪ ، على التوالي.
❤️ده طبعا بجانب البعد التام عن اللحوم المصنعة والملح الذى يعمل على تخزين المياة بالجسم
🌟🌟

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *