وصفات علاجية من طب الاعشاب لعلاج الامراض

وصفات علاجية من طب الاعشاب لعلاج الامراض الحمية منها المكرفس الشيكونغونيا Chikungunya والملاريا Malaria وحمى الضنك Dengue fever:
1- 2 جم من ورق الكافور Eucalyptus تغلى في 4 كوب ماء (250مللتر), يترك ثم يصفى ويحلى بعسل نحل طبيعي أو سكر نبات فقط, لانهما يرفعان المناعة وللاحتياط الصحي فالكافور يخفض نسبة السكر في الدم فيحدث هبوط سكري ويشرب صباحا ومساء. للمكرفس وتصلح هذه الوصفة للحميات كحمى الضنك Dengue fever والملاريا(البرداء) Malaria.
الجرعة الدوائية من الكافور من 2 – 4 جم يوميا على مدار اليوم.
الطبع الطبي للكافور: بارد يابس فهو مبرد.
2- للملاريا وفيروس كورونا: مغلي 4جم من الزنجبيل مع 12جم من إكليل الجبل يستعمل ثلاث مرات يوميا.
3- ملعقتان عسل نحل طبيعي ونصف حبة ليم حامض وثلاث قطرات زيت الحبة السوداء ثلاث مرات يوميا: للمكرفس.
4- لحمى الضنك: زنجبيل, كركم (هرد), صعتر, بُن(البن اليماني – البن العربي) Arabic coffee. المقادير الطبية: ملعقة صغيرة, يخلط الجميع ويؤخذ منه ملعقة صغيرة على الريق وقبل النوم. أو ملعقة صغيرة تغلى في ماء (مقدار مناسب) ويشرب منه طوال اليوم حسب الحاجة. وتصلح أيضا للمكرفس الشيكونغونيا Chikungunya

الوقاية خير من العلاج
درهم وقاية خير من قنطار علاج
وصفة طبيعية للأمراض الوبائية والحميات الفيروسية بإذن الله:
1- حلبة (الحبوب) لتقوية الجهاز المناعي – غذاء ودواء.
2- التمر الهندي (الحمر) مضاد حيوي طبيعي وللحميات.
3- الجرعة الدوائية المناسبة: 10جم حلبة و5جم تمر هندي لذوي المعدة الحساسة (لاصحاب المعدة الحساسة يفضل تناول الزبادي قبله) وأما أصحاب المعدة السليمة فلا مانع من الزيادة على ذلك باعتدال.
4- طريقة الاستعمال: ينقع المقدارين المذكورين في لتر ماء غير مغلي ويبقى من 5 إلى 6 ساعات ويشرب وقت المزاج. ويمكن اكل بذور الحلبة المنقوعة بعد شرب المنقوع المائي.
5- وقفة تاريخية: حصل وباء في بعض الازمنة فكان سعر التمر الهندي (الحمر) غاليا برقم فلكي. لما للحمر من فائدة علاجية وقيمة دوائية.
6- تناول الحمر آمن على الحوامل والاطفال باعتدال.
والله وحده الشافي

نبذة عن الكاتب

نبذة قصيرة عن الشيخ الدكتور
بروفيسور محمد الصريدي
هو حاصل على عدة ألقاب وشهادات, منها دكتوراه ثانية في الاعشاب (Naturopathy Science). ومنذ اكثر من 18سنوات يختص بروفيسور الدكتور محمد الصريدي بدراسة الاعشاب الطبية واهميتها وفقاً لآخر الابحاث العلمية المعتمدة حول العالم.